أفضل مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور في 2024

ترتفع معدلات البحث من قبل الكثير من المصورين عن أفضل مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور في 2024، حيث يسعى المصور دائمًا لامتلاك عالم من المنصات الاجتماعية.

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور

وتقدم بوابة «الأسبوع»للمتابعين والقراء أفضل مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور في 2024، خلال التقرير التالي:

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور في 2024أفضل مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور في 2024

1- Instagra «الانستجرام»

– يعد «الانستجرام» أفضل منصة وسائط اجتماعية للمصورين بسبب طبيعتها التي تتمحور حول الصور، إذ يوفر للمصورين جمهورًا واسعًا. كما يسمح إدخال ميزات مختلفة مثل القصص وIGTV وReels بمشاركة المحتوى المتنوعة.

الانستجرام

– كما يعرف الـ Instagram بأنه منصة عالمية للتواصل مع المصورين والعلامات التجارية الأخرى، لكنه يتطلب القليل من تعديل محتوى الصور الخاص إلى تنسيق الفيديو بطريقة أو بأخرى.

2- TikTok

– رغم أن الـ تيك توك ليس مخصصًا للتصوير الفوتوغرافي نفسه، إلا أنه يمكن أن يفعل العجائب لأعمال التصوير الفوتوغرافي الخاصة بك، إذ ظهر TikTok كمنصة يشارك المصورين كواليس التصوير والبرامج التعليمية والقصص الفوتوغرافية.

TikTok

– وعلى عكس الـ Instagram، فإن TikTok هي منصة وسائط اجتماعية تساعدك على النمو بسرعة بالمقارنة مع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، فيمكن أن تحصل على مكافآت مالية من التطبيق مقابل مقاطع الفيديو ذات الأداء الجيد على مدار الوقت.

3- 500px

– وهي منصة مصممة خصيصًا للمصورين، إذ كانت 500px وجهة للمهنيين والمتحمسين لعرض أعمالهم واكتشاف تقنيات جديدة والتواصل مع المصورين الآخرين.

– ويعرض 500px محافظ احترافية ويروج لترخيص الصور، ويطلق عليه بعض مستخدميه كأحد أفضل مواقع شبكات التصوير الفوتوغرافي، فهي وسيلة تواصل اجتماعية رائعة للمصورين الذين يبحثون عن كل ما يعرض ومساحة للتواصل مع زملائهم المصورين.

Behance

4- Behance

– يعتبر Behance مركز للتصميمات لعرض محفظتهم عبر الإنترنت، ويمكن وصفه بأنه واحد من أفضل منصات وسائل التواصل الاجتماعي للمصورين الذين يريدون وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم كأداة تسويقية قيمة، دون المشاركة في مسابقة شعبية لوسائل التواصل الاجتماعي المعتادة.

مميزات Behance

– البث المباشر وبيئة التواصل الاحترافية.

– مثالي للمصورين الذين يبحثون عن رؤية الصناعة، إذ لا يركز Behance على التواصل وإنشاء مجتمع.

– مثالي للحصول على عملاء جدد والتواصل مع الوكالات، خاصة للمصورين الذين يعملون مع التصوير الفوتوغرافي التجاري.

5- Pinterest

هي منصة وسائط اجتماعية فريدة وشعبية، ورغم أنه ليس رائعًا لمشاركة الأعمال ونشر الصور فإن Pinterest هو مكان رائع للعثور على الإلهام والمراجع لأسلوب التصوير الفوتوغرافي والمشاريع الخاصة بك.

وتعمل المنصة في تدفق بديهي للغاية من اقتراحات الصور التي يسهل حفظها واستخدامها للاستخدام عند الحاجة، فهو ليس مجرد موقع اجتماعي بل هو منصة للاكتشاف البصري.

مواقع التواصل الاجتماعي

6- Threads

– يعتبر Threads هو من أحدث منصات مواقع التواصل الاجتماعي، فقد جاءت Threads للتنافس مع تويتر الراحل، الذي يسمى الآن X. وهو يعمل بالطريقة نفسها التي يعمل بها X، مع ميزة أن المستخدمين قادرون على نقل متابعيهم وحساباتهم التي يتابعونها مباشرة من Instagram إلى المنصة الجديدة، ما يعني أنه يمكنك التفاعل مع جمهورك بطريقة جديدة، بدلًا من الاضطرار إلى بناء جمهورك من جديد.

7- Pixelfednone

– يعد Pixelfed من أهم بدائل لـInstagram، فهو منصة مجانية وأخلاقية لمشاركة الصور دون إعلانات أو تحليلات تابعة لجهات خارجية.

– وللانضمام لـ Pixelfed يمكنك اختيار واحد من مجموعة متنوعة من خوادم Pixelfed، والخادم الأكثر شعبية pixelfed.social، الذي يضم 54200 مستخدم.

اقرأ أيضاًمواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و «إنستجرام» توقف الحظر على كلمة شهيد | تفاصيل

نهاد صبيح: كتاب مواقع التواصل الاجتماعي مؤلف بحثي للأسرة المصرية

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى