توجيه من “التعليم” بشأن امتحانات نهاية العام الدراسى 2024

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيه هام بشأن امتحانات نهاية العام الدراسى الحالي 2023 – 2024.

 

توجيه من “التعليم” بشأن امتحانات نهاية العام الدراسى 2024

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات بتوفير الهدوء للطلاب بلجان امتحانات نهاية العام الدراسى، إضافة إلى ضبط اللجان والتصدى للغش، تحقيقا لتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب المتقدمين.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن تقييم الطلاب في الفصل الدراسى الثانى بصفوف النقل مكمل لدرجات الطالب في الترم الأول، موضحة أنه يجب على جميع الطلاب الالتزام بضوابط وقاعد أداء الاختبارات حتى لا يتعرض أحد لعقوبة إلغاء الامتحان.

 

وفي وقت سابق، أصدر الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدد من التوجيهات الهامة بشأن امتحانات نهاية العام 2023  – 2024.

 

توفير كافة العوامل وتهيئة البيئة المناسبة والداعمة لإنجاح المراجعات النهائية، وتحقيق الاستفادة القصوى للطلاب.تنفيذ إجراءات ضمان تأمين والحفاظ على سرية أوراق الأسئلة فى امتحانات الشهادة الاعدادية باستخدام تقنية الباركود لضمان حقوق ومصلحة الطالبمواصلة الاجراءات الدقيقة الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات لمختلف المراحل، والتأكد من عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية، وكذلك تدوير عمال المدارس بين الإدارات التعليمية.تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بضبط سير لجان امتحانات الثانوية العامة.

 

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى