بعد” السرب”.. أعمال تصدت للإرهاب في الدراما والسينما المصرية

الخميس 02 مايو 2024 | 07:18 مساءً

احتل فيلم” السرب ” فور عرضه في بالسينمات عرش الإيرادات، إذ حقق السرب في أول يوم عرض 1 مايو 2024 إيرادات بلغت قيمتها 1،603،934جنيهًا، وقد تناول العمل قضية من أهم قضايا الإرهاب، وضربة من أهم ضربات القوات الجوية المصرية للتصدي في لبعض الجماعات الإرهابية في درنا في لبيا، وخلال السنوات الماضية توجهت السينما والدراما للعيديد من الأعمال التي تناقش قضايا الإرهاب وعلى هذا الصدد يستعرض موقع “بلدنا اليوم” أبرز الأعمال التي تصدد للإرهاب.

مسلسل الاختيار ثلاث أجزاء

تم عرض مسلسل الاختيار على ثلاث أجراء مختلفة من بداية عام 2020، وقد قام ببطولة الجزء الأول النجم أمير كرارة ، والذي جسد من خلاله السيرة الذاتية للشهيد أحمد محمد المنسي، العمل كان من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

أما الجزء الثاني تم عرضه في عام 2021، وكان العمل من بطولة النجم كريم عبد العزيز، وأحمد مكي، وتناولت أحداث العمل تصدي رجال الشرطة المصرية في تصدي جماعات الإرهاب والجزء الثالث تم عرضه في 2023،و كان تكمله للجزء الثاني وشارك في البطولة كل من النجم ياسر جلال، النجم أحمد السقا، والنجم كريم عبد العزيز وأحمد عز، وخالد الصاوي، أحمد بدير، سيد رجب، صبري فواز، وكوكبة كبيرة من النجوم والنجمات وإخراج بيتر ميمي.

“مسلسل حرب” لـ أحمد السقا ومحمد فراج

شارك النجم أحمد السقا في بطولة مسلسل حرب، وتم عرضه في عام 2023، وكانت دور أحداثه حول عضو في أحد الجماعات الإرهابية المتطرفة يدعى “الظافر”، ويحاول تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية في مصر، لكنه يتعرض للملاحقة من قبل الأجهزة الأمنية، وحقق العمل نسبة مشاهدة كبيرة وقت عرضه.

مسلسل حرب شارك في البطولة مع بطولة النجم أحمد السقا كل من النجم محمد فراج، أحمد سعيد عبدالغني، سارة الشامي، إيناس كامل، مصطفى منصور وآخرين، تأليف هاني سرحان وإخراج أحمد نادر جلال.

  ” الكتيبة 101″ لـ عمر يوسف وآسر ياسين

شارك كل من النجم أسر ياسين والنجم عمرو يوسف في مسلسل “الكتيبة “101 عام 2023، وكانت تدور أحداثه حول وقائع حقيقية تتمثل في استبسال الكتيبة 101 في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء وتبدأ القصة في يوم 28 يناير 2018، حيث هجم التكفيريون على موقع عسكري هام في مدينة العريش بشمال سيناء، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا وقت عرضه على شاشات الدراما.

وشارك في العمل كل من وفاء عامر، خالد الصاوي، فتحي عبدالوهاب، أحمد صلاح حسني، وآخرين، ياسين تأليف إياد صالح وإخراج محمد سلامة. 

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى