بقرار جمهوري.. السيسي يصدر توجيهات عاجلة لدعم عمال مصر في عيدهم

الخميس 02 مايو 2024 | 06:54 مساءً

الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية

كتب : عامر عبدالرحمن

خلال احتفالية عيد العمال التي أقيمت اليوم بمجمع هايبر بالعاشر من رمضان، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا من التوجيهات العاجلة لدعم وتحسين أوضاع عمال مصر.

 وتضمنت هذه التوجيهات إجراءات ملموسة لزيادة الرواتب والحوافز وتوفير حماية اجتماعية أفضل لهم.

من أبرز ما جاء في توجيهات الرئيس السيسي السرعة في الانتهاء من قانون العمل الجديد، وزيادة الحد الأدنى لمبلغ صندوق الإعلانات للعامل من 600 إلى 1500 جنيه، وزيادة مخصصات صندوق إعانات العمال إلى 5 مليارات جنيه.

كما وجه بزيادة معدلات التشغيل وتوسيع شبكات الحماية الاجتماعية وزيادة مستويات الأجور، إضافة إلى زيادة حملات التفتيش على المنشآت الخاصة لمتابعة تنفيذ الحد الأدنى للأجور.

وفي إطار تطوير البنية التحتية للعمال، أصدر الرئيس توجيهات بإنشاء مركز تدريب متكامل للشباب وفقًا لمعايير عالمية، مع استمرار العمل على زيادة تشغيل ذوي الهمم والنساء في الوظائف.

كما وجّه بإعداد استراتيجية وطنية شاملة للسلامة المهنية وتوعية العمال بحقوقهم، وذلك ضمن جهود الدولة لتعزيز حقوق العمال وتوفير بيئة عمل آمنة وعادلة لهم.

جاءت هذه التوجيهات الرئاسية في إطار الاهتمام المتزايد بالعمال وتحسين أوضاعهم المعيشية والاقتصادية، وتؤكد على التزام الدولة بتعزيز حقوق العمال وتوفير بيئة عمل آمنة وعادلة لهم.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى