تراجع معظم بورصات الخليج.. والمؤشر القطري عند أدنى مستوى في 7 أشهر

تراجعت معظم البورصات الخليجية، اليوم الاثنين، وسط حالة من الحذر بين المستثمرين قبل صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة هذا الأسبوع، في حين أنهى مؤشر دبي سلسلة خسائر استمرت 3 جلسات.

وتترقب الأسواق مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو المقياس المفضل للتضخم لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي “المركزي الأمريكي”، يوم الجمعة المقبل سعيا لمزيد من المؤشرات بخصوص السياسة النقدية، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

وعادة ما تسترشد دول مجلس التعاون الخليجي في سياستها النقدية بتحركات مجلس الاحتياطي الاتحادي نظرا لأن معظم عملات هذه الدول مربوطة بالدولار، وفق “رويترز”.

وتراجع المؤشر القطري لليوم الرابع على التوالي بعد خسارة بلغت 0.7% إلى 9332 نقطة، وهو أدنى مستوى له في 7 أشهر مع هبوط معظم الأسهم.

وخسر سهم بنك قطر الوطني 1.5% وسهم الملاحة القطرية 1.9%.

وانخفض المؤشر السعودي للجلسة الثالثة على التوالي بعدما فقد 0.2% من قيمته مع تراجع جميع القطاعات تقريبا وخسر سهم بنك الرياض 2.7% وسهم اتحاد اتصالات 2%.

وهبط مؤشر أبوظبي على نحو طفيف مع خسارة سهم مجموعة ألفا ظبي القابضة 1% وسهم الجرافات البحرية الوطنية 1.7%.

وتراجعت أسهم وحدات أدنوك الثلاث، أدنوك للتوزيع وأدنوك للحفر وأدنوك للإمداد والخدمات، بنحو 1.1% و1.5% و2.2% على التوالي.

وانتعش مؤشر دبي من خسائر استمرت لثلاث جلسات متتالية وأغلق على ارتفاع بنحو 0.4% مدعوما بمكاسب في مؤشرات السلع الاستهلاكية والاتصالات والتمويل.

وربح سهم بنك دبي الإسلامي 3.1% وسهم باركن 1.9%.

وارتفعت أسعار النفط، وهي محفز للأسواق المالية في منطقة الخليج، بما يعادل 0.9% مع ترقب الأسواق اجتماع “أوبك+” في الثاني من يونيو.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى