الغارة كانت خطأ مأساويا وسنحقق فيها

الإثنين 27/مايو/2024 – 06:38 م

اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ضمنيا بارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة في رفح الليلة الماضية، قائلًا: إن الغارة الجوية كانت خطأ مأساويا وسيتم التحقيق فيها. 

ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، عن نتنياهو إشارته في خطابه بالكنيست، اليوم الاثنين، إلى الغارة الجوية في رفح باعتبارها خطأ مأساوي.

وقال نتنياهو، إنه منذ ديسمبر وحتى الآن، تلقيت 5 طلبات من فريق التفاوض لتوسيع ولايته، ووافقت على كل منها -بحسب مزاعمه- في إشارة إلى المفاوضات غير المباشرة مع حركة حماس لاسترداد المحتجزين الإسرائيليين لديها.

نتنياهو يتنصل من مسئولية عرقلة الوصول إلى صفقة

ودافع نتنياهو عن نفسه قائلا: بخصوص الكذبة الدنيئة بأنني لا أعطي الفريق المفاوض الصلاحيات الذي يطلبها، فاعلموا أنني استجبت لجميع الطلبات الخمسة لتوسيع صلاحيات الفريق.

وزعم نتنياهو، أن يحيى السنوار، زعيم حركة حماس في غزة، هو العائق الوحيد أمام إبرام الصفقة، وذلك في تنصل جديد من المسئولية أمام عائلات الأسرى الذين حضروا خطابه داخل الكنيست، وتجاهل نتنياهو، موافقة حماس بالفعل على الاتفاق في وقت سابق.

واحتج أفراد عائلات المحتجزين في غزة، ضد نتنياهو داخل قاعة الكنيست ورفعوا لافتة عليها صور المراقبين العسكريين الذين تحتجزهم حماس في غزة، وكتبوا على اللافتة انظروا في عيونهم.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى