مشاركة 16 مليون طالب في مسابقة تحدي القراءة العربي يحقق رؤية مصر 2030

الإثنين 27/مايو/2024 – 06:30 م

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مسابقة تحدى القراءة العربي من أكبر المسابقات التي تشارك فيها الوزارة وتعمل على تعزيز الحس الوطني وقبول الآخر وتكوين جيل من المبدعين، موجها رسالة للطلاب: إنني أتحدث إليكم وأشعر بالسعادة كما أن عدد الطلاب المشاركين وهم 16 مليونا يدعو للفخر.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مشاركة 16 مليون طالب في الدورة الثامنة من مسابقة تحدي القراءة العربي يحقق رؤية مصر 2030، مشيرا إلى أن ما يحدث الآن هو ضمن استراتيجية الوزارة 2024 _ 2029 ومنها بناء الإنسان.

وتابع: الوزارة حريصة على متعة التعلم من خلال الأنشطة الطلابية، التي تدعم التعلم وليس الحصص الدراسية والدرجات، لأن ما يحققه نشاط يعجز عنه مقرر دراسي لأن نواتج التعلم ستكون عالية جدا.

مشاركة 16 مليون طالب فى مسابقة تحدي القراءة العربي

وتأهل 4 طلاب للمرحلة النهائية في مسابقة تحدي القراءة العربي على مستوى جمهورية مصر العربية، وهم: أحمد حنفي من مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ، وسلمى حازم محمد من مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا وهنا مصطفى خلاف، ومحمد عادل محمد عويضة، بالصف الثالث الابتدائي، على أن يتم اختيار أحدهم للمشاركة في المسابقة بدولة الإمارات العربية.

وقالت الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك إنجازات كبيرة لمسابقة تحدى القراءة العربي خلال 8 سنوات، فقرأت 50 كتابا هو دافع كبير لحب القراءة حيث أن القراءة هي الطريق نحو التقدم، وهناك اهتمام حقيقي تستهدف اكتشاف المواهب والنشء، قائلة: تحدى القراءة العربي حلم كبير أطلقت الشيخ محمد بن راشد رئيس دولة الإمارات العربية ودعم من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى