مفوضية الاتحاد الأفريقي: إسرائيل تواصل انتهاك القانون الدولي مع الإفلات التام من العقاب

الاثنين 27 مايو 2024 | 06:54 مساءً

كتب : أحمد عبد الرحمن

قال موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، إن إسرائيل تواصل انتهاك القانون الدولي مع الإفلات التام من العقاب وفي تحدٍ لحكم محكمة العدل الدولية، وفقا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وأضاف رئيس الاتحاد الأفريقي، أن قرار محكمة العدل الدولية الذي أمر إسرائيل بوقف هجومها العسكري على الفور في رفح الفلسطينية يجب تطبيقه بشكل عاجل.

وفي سياق منفصل، قال مصدر رفيع المستوى، إن ‏القاهرة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الأزمة الإنسانية الكارثية الطاحنة بقطاع غزة.

وأضاف المصدر، أن معبر رفح هو معبر مصري فلسطيني ومصر ستعيد إدخال المساعدات من خلال آلية يتم الاتفاق عليها بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية.

وأشار إلى أن مصر ستظل تتصدى لأي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية أو لعزل قطاع غزة عن العالم.

وفي وقت سابق، رحبت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، الجمعة، بالقرار الصادر عن محكمة العدل الدولية بفرض تدابير مؤقتة إضافية على إسرائيل، تُطالب بالوقف الفوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية وأية إجراءات أخرى بمدينة رفح الفلسطينية من شأنها فرض ظروف معيشية على الفلسطينيين في غزة تهدد بقائهم كلياً أو جزئياً، وفتح معبر رفح لضمان تحقيق النفاذ الكامل ودون عوائق للمساعدات الإنسانية لسكان القطاع، بالإضافة إلى تأكيد المحكمة على ضرورة تنفيذ التدابير السابقة الصادرة عنها، بما فيها فتح جميع المعابر البرية بين إسرائيل وقطاع غزة.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى