رئيس الوزراء: وقف تخفيف الأحمال بين شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين بحد أقصى

قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن الحوار الوطنى يمثل كافة أطياف المجتمع، موضحا أنه سيتم الاستعانة بالحوار الوطنى والخبراء الاقتصاديين لوضع تصور اقتصادى بنهاية 2024.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع وزير المالية على وضع خطة لسداد من 20 لـ25% من متأخرات الشركاء الأجانب، لافتا إلى زيادة فاتورة الدعم العام المقبل لـ 636 مليار جنيه بزيادة 20% موضحا أن هناك قفزة فى سعر برميل برنت، مشيرا إلى أنه وقت الأزمات العالمية التى شهدها العالم، مصر ظلت عام ونصف تثبت الأسعار لقطاع الكهرباء والدولة تتحمل هذا التثبيت.

ولفت إلى أن تكلفة إنتاج الكيلو وات ساعة يكلف الدولة 223 قرش، ـ موضحا أن فاتورة وزارة الكهرباء لوزارة البترول شهرياً 15 مليار جنيه ووزارة الكهرباء تدفع منها 4 مليار جنيه، مشيرا إلى إنه كلف وزيرى الكهرباء والبترول لوضع خطة للعمل على وقف تخفيف الأحمال مع انتهاء التوقيت الصيفى، بحد أقصى نوفمبر أو ديسمبر المقبل، مشيرا إلى إنه طالب بوضع خطة على مدار 4 سنوات لتحريك أسعار الكهرباء مع استمرار دعم الفئات القليلة.

وأضاف «مدبولي» على هامش مؤتمر صحفي عقد بعد تفقده لعدد من المشروعات الصناعية والزراعية والسكنية في محافظة الإسكندرية، طلبنا من وزارتي البترول والكهرباء وقف تخفيف الأحمال بين شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين بحد أقصى.

كان رئيس مجلس الوزراء تجول ومرافقوه في مقر شركة إنتلسيا Intelcia العالمية الرائدة فى مجال التعهيد، والتي قامت بإطلاق عملياتها في مصر بعلامتها التجارية في العام 2023، من خلال مركزين في كل من القاهرة والإسكندرية، حيث يعمل بالشركة في الوقت الجاري نحو 1770 موظفا في مصر منهم أكثر من 900 موظف بمقر الشركة بالمنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب الجديدة.

كما التقى الدكتور مصطفى مدبولي مع مجموعة من رواد الأعمال من مؤسسي الشركات الناشئة، التي استفادت من خدمات مجمع إبداع الالكترونيات، منها شركات تعمل في مجالات تصميم وتصنيع الطابعات ثلاثية الأبعاد ودوائر التحكم لها، والمنازل الذكية وإنترنت الأشياء، وتصنيع أجهزة ومستشعرات تحاليل طبية لحظية، وتصنيع مضخات الأنسولين لمرضى السكر، وبعض من المعدات الطبية وماكينات التقطيع بالليزر CNC والروبوتات، وصناعة وصلات شحن الهواتف ووصلات الصوت والسماعات والشواحن.

اقرأ أيضاًوزيرة التعاون الدولي تُشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الافريقي بالعاصمة الكينية «نيروبي»

تعاون بين الرعاية الصحية وبنك مصر لتعزيز منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني

شهادات استثمار البنك الأهلي المصري بعد تثبيت الفائدة في «المركزي»

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى