16.7 مليون طالب يشاركون في مسابقة تحدي القراءة العربي في الدورة 8

الإثنين 27/مايو/2024 – 05:47 م

بدأ منذ قليل، حفل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية المسئولة عن مبادرة تحدى القراءة العربي والتي تجوب العالمي العربي، لإعلان أسماء الطلاب الفائزين في مسابقة تحدى القراءة العربي بالنشيد الوطني لجمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية، بحضور الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كما شهد الحفل تلاوة للقرآن الكريم.

وتعتبر مصر من أكبر الدول مشاركة في دورات مسابقة تحدى القراءة العربي على مدارس السنوات الماضية، حيث شارك 16 مليونا و651 ألفا و479 طالبا في الدورة الثامنة لمسابقة تحدى القراءة العربي من طلاب المدارس المصرية منهم أكثر من 31 ألفا من أصحاب الهمم.

حفل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع مؤسسة محمد بن راشد

ويشهد تحدى القراءة العربي سنويا عدة مراحل تصفية لاختيار أبطال تحدي القراءة العربي ممن نجحوا في قراءة وتلخيص محتوى 50 كتابا، واستيعاب أبرز المعلومات الواردة فيها، كما تتدرج التصفيات لتشمل الصفوف والمراحل الدراسية ثم المدارس والمناطق التعليمية ثم المديريات أو المحافظات، وصولا إلى اختيار الفائزين فى  التحدي على مستوى كل دولة سواء في الوطن العربي أو الدول المشاركة من خارجه.

وتتولى لجان متخصصة بالتعاون مع لجان تحدي القراءة العربي اختيار الفائزين على مستوى المناطق والإدارات التعليمية والمديريات والمحافظات، وصولًا إلى اختيار العشرة الأوائل والفائز على مستوى كل الدولة للمشاركة في التصفيات النهائية على لقب تحدي القراءة العربي.

وبالنسبة لجوائز تحدي القراءة العربي هناك: جائزة أبطال التحدي:500 ألف درهم المركز الأول، 100 ألف درهم المركز الثاني، 70 ألف درهم المركز الثالث.
وبالنسبة لجائزة المدارس المتميزة، مليون درهم المركز الأول.، 500 ألف درهم المركز الثاني.،300 ألف درهم المركز الثالث.
جائزة المشرفين المتميزين:

300 ألف درهم المركز الأول، 100 ألف درهم المركز الثاني،50 ألف درهم المركز الثالث.

وبالنسبة لجائزة أبطال الجاليات:

100ألف درهم المركز الأول،70 ألف درهم المركز الثاني،30 ألف درهم المركز الثالث.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى