سداد 25% من المتأخرات للشركات الأجنبية الأسبوع المقبل

الإثنين 27/مايو/2024 – 05:35 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن هناك زيادة للدعم في الموازنة الجديدة بنسبة تصل إلى 20% عن العام المالي السابق.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقب جولته التفقدية بالإسكندرية، أنه سيتم التوجيه بسداد 25% خلال الأسبوع المقبل من المتأخرات للشركات الأجنبية.

وأكد أن الدولة تواصل تخفيف الأعباء عن المواطنين بالرغم من التحديات الكبيرة، مشيرا إلى أن الدولة تحملت لمدة عام ونصف العام استمرار تقديم الدعم بالرغم من الأزمات العالمية.

وأوضح رئيس الوزراء: أسعار النفط شهدت زيادات كبيرة خلال الفترة القليلة الماضية بسبب الأزمات العالمية، مضيفا أن الأزمات الاقتصادية العالمية أدت إلى زيادة التضخم.

رئيس الوزراء: سنواصل دعم الطاقة للتخفيف عن المواطنين

وفي سياق منفصل، قال الدكتور مصطفى مدبولي، إنه لم يعد هناك دعمًا للمواد البترولية بخلاف فقط أنبوبة البوتاجاز والمازوت، مضيفًا: المازوت بيروح لأفران الخبز البلدي المدعم ودول سيظل فيهم نوعًا من الدعم.

وأضاف رئيس الوزراء: فاتورة دعم البنزين في عام 2021 بلغت 19 مليار جنيه، وخاصة أنبوبة البوتاجاز مع المازوت.

وجدير بالذكر أن أوضح رئيس الوزراء قائلًا: الدولة ستواصل دعم قطاع الطاقة بمبالغ كبيرة، وذلك للتخفيف عن المواطنين.

ومن جانبه، كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، منذ قليل، أنه لا يمكن تجاهل أوضاع الكهرباء في عام 2014، حيث كان يوجد عجز يتجاوز 6 آلاف ميجاوات، موضحا أن تخفيف الأحمال وعملية قطع الكهرباء الحالية بشكل يومي وهي عبارة عن تخفيف لأحمال تصل إلى 3 جيجاوات فقط، بهدف توفير الوقود وسيكون لفترة محدودة.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى