أسعار الذهب تواصل الصعود لتعويض خسائر الأسبوع الماضي

كتبت – ماري نادي
تواصل أسعار الذهب صعودها بشكل طفيف اليوم الاثنين، معوضة بعض خسائر الأسبوع الماضي، حيث ظل المتداولون حذرين تجاه أسواق المعادن قبل قراءة التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة هذا الأسبوع.
كما كانت أحجام التداول الأوسع ضعيفة أيضًا بسبب عطلات السوق في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، في حين أن توقع المزيد من الإشارات بشأن أسعار الفائدة الأمريكية أدى أيضًا إلى ردع الرهانات الكبيرة.
وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.4% إلى 2343.23 دولارًا للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي صلاحيتها في يونيو بنسبة 0.4% إلى 2344.10 دولارًا للأوقية كما عانت الأسعار الفورية من انخفاض من مستويات قياسية مرتفعة.
كان التركيز هذا الأسبوع بشكل مباشر على بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي – وهو مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي. ومن المقرر أن تكون القراءة يوم الجمعة.
وتأتي هذه البيانات بعد سلسلة من التحذيرات من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي، بشأن التضخم الثابت، مما أدى إلى توقعات المتداولين إلى حد كبير بتخفيض أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي هذا العام. يتوقع المتداولون الآن احتمالية أكبر بأن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير في سبتمبر، والذي تم ربطه في البداية باعتباره الوقت الأكثر ترجيحًا لخفض أسعار الفائدة، وفقًا لأداة CME Fedwatch.
وضغطت هذه الفكرة على أسعار الذهب والمعادن الأوسع في الأسابيع الأخيرة، مع تزايد انحياز المتداولين نحو الدولار وسندات الخزانة كما أثر تراجع الطلب على الذهب كملاذ آمن على المعدن الأصفر.

نسخ الرابط
تم نسخ الرابط

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى