وزير السياحة المصري: نستهدف جذب 16.5 مليون سائح خلال 2024

 قال وزير السياحة والآثار المصري، أحمد عيسى أبو حسين، إن الاستثمار الإماراتي المصري، والمتمثل في مشروع مدينة “رأس الحكمة” هو بمثابة شهادة ثقة للقطاعين السياحي والعقاري في مصر، موضحا أن مشروع رأس الحكمة سيعمل على حل أزمة الموسمية في منطقة الساحل الشمالي.

وأشار الوزير خلال مقابلة في برنامج “بيزنس مع لبنى” على قناة سكاي نيوز عربية، إلى أن المخطط العام لمدينة رأس الحكمة سيعمل على توسعة عدد الغرف الفندقية المتاحة للإقامة للسائحين في منطقة الساحل الشمالي.

وقال الوزير إن السياحة في مصر شهدت أداء قياسيا خلال العام الماضي، وأضاف أن عدد السائحين خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري بلغ نحو 5 ملايين سائح، وهو أكبر عدد من السائحين تسجله مصر منذ عام 2010.

وأشار الوزير إلى أن المطارات في محافظات البحر الأحمر هي الأسرع نموا في المطارات المصرية.

كما أوضح الوزير أن لدى مصر خططا سياحية أبرزها كان أبرزها افتتاح المتحف المصري الكبير، إذ أنفقت الحكومة المصرية نحو 1.5 مليار دولار للإنتهاء من إنشائه.

وأكد وزير السياحة المصرير ان المتحف المصري الكبير سيكون جاهزا لاستقبال الزوار في الأول من يوليو القادم.

وقال الوزير إن التوقعات السابقة لعدد السائحين في مصر خلال العام الجاري كانت عند 18 مليون سائح، إلا أن الأحداث الجيوسياسية أثرت على هذه التوقعات، ومن المتوقع أن يبلغ عدد السائحين خلال العام الجاري 16.5 مليون سائح.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى