تدرج في رواتب الأئمة حسب الدرجة العلمية.. ونتبع سياسة تعيينات جديدة

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الوزارة تتبع سياسة جديدة فى تعيين الأئمة والعمال، وذلك من خلال التنسيق مع الجهاز المركزى للتظيم والإدارة.

وزير الأوقاف يعلن موعد تعيين ألف عامل

وقال جمعة، في كلمته التي رصدها تحيا مصر،  أن الفترة الأخيرة، شهدت تعيين ألف عامل، وأن قبل 30 يوينو المقبل، سيتم تعيين ألف عامل آخرين، بعد اكتمال الإجراءات اللازمة.

وزير الأوقاف: راتب الإمام لا يقل عن 9 آلاف جنيه و11 ألف جنيه للحاصل على الدكتوراه

وبشأن رواتب الأئمة، استعرض الوزير حجم الزيادات التى شهدتها رواتب الأئمة خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن هناك تدرج فى الرواتب بين الأئمة بسبب حصولهم على الدرجات العلمية، حيث يصل راتب الإمام الحاصل على الدكتوراه إلأى أكثر من 11 ألف جنيه، بينما لايقل راتب الإمام عن 9 آلاف جنيه.وحول مقابل الخطابة بالمكافأة، أوضح الوزير، أنه ارتفع من 40 جنيه  إلى 260 جنيه. 

وحول انتقادات النواب بأسعارالاستبدال، قال الوزير، أن الوزراة تلتزم بالقيمة السعرية العادلة، مع التأكيد على أن حق الوقف لايسقط بالتقادم.وحول التشابكات بين الإصلاح الزراعى والأوقاف، قال الوزير،: نقلنا 21 ألف فدان من الإصلاح للأوقاف.

وقد قال  وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعه، عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بكونه العصر الذهبي للدعوى وعمارة المساجد، مشيراً إلي أن عدد المساجد التي جري تجديدها وصيانتها وتطويرها وفرشها منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم قدرت بنحو 12.15 ألف مسجد، بتكلفة قدرها 18.400 مليار جنيه.

وزير الأوقاف: ما شهدته مصر من مساجد جديدة أو تطوير للمساجد القائمة غير مسبوق في الدولة المصرية

وقال وزير الأوقاف، أن ما شهدته مصر من مساجد جديدة أو تطوير للمساجد القائمة غير مسبوق في الدولة المصرية، بل لا أعلم أن تم هذا الإنجاز في مثل دولة أخري، مشيراً إلي ما حجم التطور الذي شهدته مساجد آل البيت، والتاريخية ولم تشهده سابقا منها مسجد سيدنا الحسين والسيدة زينب والسيدة نفيسة وعمر بن العاص، وبصورة في غاية الدقة والاتقان. 

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى