احذر تجاهلها.. 5 آلام في الجسم يمكن أن تشير إلى نوبة قلبية

05:00 م

الإثنين 27 مايو 2024

كتب – سيد متولي
تتنوع أعراض النوبة القلبية دائمًا، وتتراوح من ألم شديد في الصدر إلى آلام غير نمطية خفيفة وأحيانًا لا تشعر بأي ألم على الإطلاق.
وعلى الرغم من أن آلام الجسم لا تشير بالضرورة إلى نوبة قلبية، إلا أن بعض أنواع الألم، خاصة عندما تصاحبها أعراض أخرى، يمكن أن تكون علامات تحذيرية محتملة.
فيما يلي خمسة أنواع من آلام الجسم التي قد تشير إلى نوبة قلبية، بحسب timesofindia.
ألم في الصدر: العرض الأكثر شيوعاً للنوبة القلبية هو ألم في الصدر أو عدم الراحة، قد تشعر بالضغط أو الضيق أو الضغط أو الثقل، قد يحدث الألم في الجانب الأيسر أو في منتصف الصدر.
ألم في الذراع: الألم أو الانزعاج في إحدى الذراعين أو كلتيهما، والذي غالبًا ما يمتد من الصدر إلى الذراع اليسرى، هو علامة محتملة أخرى على نوبة قلبية، في بعض الأحيان قد ينتشر الألم إلى الكتفين والظهر.
آلام الحلق والفك: قد يشعر بعض الأشخاص بألم في الحلق أو الفك السفلي، خاصة عند المشي أو ممارسة الرياضة، قد يبدو هذا وكأنه ألم في الأسنان، أو إحساس بالاختناق، أو ضغط في الرقبة.
ألم في البطن: يمكن أن يشير الألم في الجزء العلوي من البطن في بعض الأحيان إلى نوبة قلبية.
قد تشعر بالألم أو الضيق أو الضغط وقد تعاني من القيء.
ألم خفيف: حوالي 10% من النوبات القلبية قد تسبب ألمًا خفيفًا جدًا أو لا تسبب أي ألم على الإطلاق، وهذا ما يسمى نقص تروية عضلة القلب الصامت ويحدث بشكل أكثر شيوعًا عند مرضى السكر وكبار السن والمرضى الذين يعانون من الاعتلال العصبي.
من الضروري أن نتذكر أن أعراض الأزمة القلبية تظهر بشكل مختلف لدى الأشخاص المختلفين، لذلك لا يعاني منها الجميع بنفس الطريقة.
إذا كان شخص ما يعاني من هذه الأعراض، خاصة عندما تكون شديدة أو مستمرة أو مرتبطة بالتعرق والدوخة والشعور بالقلق، فيجب عليه طلب الرعاية الطبية على الفور.
يمكن لبعض الاختبارات البسيطة والسريعة، مثل تخطيط كهربية القلب (ECG)، وتخطيط صدى القلب (ECHO)، أن تساعد بسهولة في التمييز بين آلام القلب وأنواع الألم الأخرى.
في حالة الإصابة بنوبة قلبية، تذكر أن “الوقت هو الحل”، لذا فإن الإجراء السريع يمكن أن ينقذ عضلة القلب من التلف ويمنع الوفيات الناجمة عن القلب.
اقرأ أيضا:
كيف تؤثر شوربة المواسير على كليتيك؟.. لا تتناولها في هذه الحالة
هذا ما يحدث للسكر في الجسم عند تناول البطيخ.. مفأجاة
ماذا يحدث لقلبك وضغط الدم في الطقس الحار؟.. احذر التعرض للشمس
عرض إذا شعرت به في الصدر.. اذهب إلى الطبيب فورا
هل تدمع عيناك عند التثاؤب؟.. لن تتوقع السبب

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى