الحكومة تدرس التحول إلى الدعم النقدي بدءًا من 2025-2026

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تدرس التحول إلى الدعم النقدي، على أن يكون هناك تصور كامل يشمل آليات التنفيذ بنهاية العام الجاري، وفي حالة التوافق عليه سيبدأ التطبيق من العام المالي 2025-2026.

رئيس الوزراء: نحتاج إلى رفع سعر رغيف الخبز المدعوم

وأوضح مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم عقب جولته بمحافظتي البحيرة والإسكندرية، اليوم الاثنين، أن دعم رغيف الخبز يتخطى الـ 100 مليار جنيه، موضحا أن مصر تنتج 100 مليار رغيف مدعم سنويا وتبيعه بـ 5 قروش، 

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن مصر بحاجة إلى رفع سعر رغيف الخبز المدعوم بما يتناسب مع زيادة التكلفة، لافتًا إلى أن شغل الحكومة الشاغل هو أن تكون مواردنا على قدر مصروفاتنا خلال الـ 3 سنوات المقبلة.

وأضاف أنه تم زيادة سعر أردب القمح لدعم الفلاح، كما أن الحكومة دفعت له حتى هذه اللحظة 40 مليار جنيه بخلاف القمح الذى يتم استيراده بالدولار، مشددا على أن الدولة تعمل على تقليل فاتورة الاستيراد وأنه يعقد اجتماعا ثابتا مع المجالس التصديرية وغرف الصناعات المختلفة حول كيفية زيادة الإنتاج والصادرات لتقليل الفاتورة الاستيرادية.

وجدد رئيس الوزراء، الترحيب بمشاركة القطاع الخاص في جميع المشروعات، مشيرا إلى أنه سيتم التركيز خلال الفترة القادمة على القطاعات المهمة التى تقود قاطرة التنمية وهي قطاعات الزراعة والصناعة والاتصالات والسياحة.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، عدد من المشروعات الصناعية والزراعية في المناطق الصناعية بالمدن الجديدة، وشتى محافظات الجمهورية، من أجل تذليل التحديات التي تواجه تلك المشروعات.

واستهل رئيس الوزراء الجولة، بتفقد شركة الإسكندرية الزراعية “لمار” بمدينة النوبارية بمحافظة البحيرة، حيث كان في استقباله، السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والمهندس هاني طلعت مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة، وعدد من قيادات الوزارة ومسئولي الشركة.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى