فيديو| “إجلاء 800 شخص”.. إعصار مدمر يجتاح قرى ساحلية في بنجل

03:12 م

الإثنين 27 مايو 2024

وكالات
اجتاح إعصار مدمر قرى ساحلية وقطع الكهرباء عن مئات الآلاف في الهند وبنجلاديش خلال الليل، ما أدى لإجلاء 800 ألف شخص.
وأجلت السلطات في بنغلاديش ما يقرب من 800 ألف شخص بسبب الإعصار.

🌀 Cyclone Remal batters West Bengal, claims 2 lives in Bangladesh 💔 Get the latest updates on the storm’s impact and relief efforts. 🙏 #CycloneRemal #WestBengal #Bangladesh https://t.co/R8M1kDB65m pic.twitter.com/3v0J7qTDBi
— Editorialge (@editorialge) May 27, 2024

وبدأ الإعصار “ريمال” يضرب الساحل الجنوبي للبلاد، مساء الأحد، والذي من المتوقع أن يستغرق ما بين 5 إلى 6 ساعات لعبور المنطقة الساحلية الشاسعة، بحسب ما أوردته هيئة الأرصاد الجوية في بنجلاديش، اليوم الإثنين.
وغمرت المياه عشرات القرى الساحلية في بنحلاديش، وجرفت وتضررت العديد من سدود الحماية من الفيضانات بسبب قوة العواصف، بحسب ما أفادت به قنوات تلفزيونية محلية.

#WATCH | West Bengal: Heavy rain and gusty winds lash Kolkata; visuals from Kalighat.As per IMD, Severe #Cyclonic Storm (SCS) “Remal” over the North Bay of Bengal about 110 km east of Sagar Islands (West Bengal),to move nearly northwards and cross Bangladesh and adjoining WB… pic.twitter.com/sK6XJlmXzg
— Argus News (@ArgusNews_in) May 26, 2024

وحسب قناة “سوموي” التلفزيونية في العاصمة دكا، فإن 7 أشخاص لقوا مصرعهم، بينما فقد شخصين آخرين بعد انقلاب قارب جنوب غربي بنغلاديش.
ويتوقع خبراء الأرصاد هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على المناطق الساحلية في ولاية البنغال الغربية الهندية.
و”ريمال” هو أول إعصار يضرب خليج البنغال قبل موسم الرياح الموسمية هذا العام، والذي يستمر من يونيو إلى سبتمبر.
وكثيرا ما تتعرض سواحل الهند للأعاصير، لكن أنماط المناخ المتغيرة أدت لزيادة شدة العواصف، ما يجعل الاستعدادات لمواجهة الكوارث الطبيعية “أكثر إلحاحا”.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى