أخبار التعليم اليوم.. عناوين ومقار مدارس المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة 2024 بالقاهرة

الأحد 26/مايو/2024 – 03:59 م

يقدم القاهرة 24 خدمة موجز أخبار التعليم لكل متابعيه، إذ شهدت أخبار التعليم اليوم الأحد 26 مايو 2024، العديد من الأحداث، سواء في التعليم العالي أو التعليم قبل الجامعي، وكان أبرزها: تقدر في 10 أيام.. تعليم القاهرة تعلن عناوين ومقار مدارس مراجعات الثانوية العامة.

تقدر في 10 أيام.. تعليم القاهرة تعلن عناوين ومقار مدارس مراجعات الثانوية العامة

أعلنت  مديرية التربية والتعليم بالقاهرة  برعاية أيمن موسى وكيل أول الوزارة – مدير المديرية، عن عناوين ومقار مدارس مراجعات الثانوية العامة لمبادرة تقدر في 10 أيام، في جميع الإدارات التعليمية.

جاء ذلك في إطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومؤسسة حياة كريمة، ووفقًا لتوجيهات  خالد عبد العال محافظ القاهرة بتقديم الدعم التام لأبنائنا الطلاب، وذلك لضمان تحقيق أقصى استفادة لأبنائنا الطلاب من هذة المراجعات، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

هل يحق لطلاب الثانوية العامة دخول اللجنة بورق أبيض؟.. التعليم تجيب

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة عدم اصطحاب طلاب الثانوية العامة 2024، لأي أوراق داخل لجان الأمتحانات، بقولها: “ممنوع منعا باتا، اصطحاب أي أوراق داخل اللجنة، ويوجد مسودة في كراسة الاسئلة يمكن للطالب استخدامها”.

جاء ذلك ردًا على سؤال أحد طلاب الثانوية العامة، والذي طرح السؤال ضمن مبادرة وزارة التعليم “اسأل هنجاوبك” للرد على استفسارات الطلاب حول الامتحانات، حيث قال الطالب في سؤاله: “ينفع الدخول بورق أبيض عشان الفيزياء”، وهو ما أكدت الوزارة على منعه تمامًا، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

رئيس جامعة عين شمس: منع دخول الطلاب بالموبايل إلى لجان الامتحانات

تفقد الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، اليوم الأحد، لجان الامتحانات بكليات الصيدلة وطب الأسنان والألسن؛ لمتابعة سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني والاطمئنان على سير الامتحانات، وتوفير بيئة مناسبة لراحة الطلاب ومساعدتهم على التركيز وأداء الامتحانات في هدوء.

وبدأت الجولة بتفقد لجان الامتحانات بكلية الصيدلة، موجهًا بضرورة تنظيم الطلاب داخل اللجان والحد من ظاهرة الغش واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المشاغبين، حيث بلغ إجمالي عدد طلاب كلية الصيدلة للبرامج 2200 طالب وتعقد الامتحانات بالكلية على فترتين في اليوم لعدد 26 لجنة، وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية للتأكد من سلامة الطلاب قبل تأدية الامتحانات من قياس لدرجات الحرارة والتعقيم، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

الجامعة البريطانية تنظم جولات للطلاب للتعريف بكلياتها بداية يونيو

تنظم الجامعة البريطانية في مصر، برئاسة الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة، أولى جولاتها التفقدية الفردية  للحرم الجامعي Private Campus Tour، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع بداية من شهر يونيو، لجميع الطلاب الراغبين في زيارتها من طلاب الثانوية العامة والشهادات العربية والأجنبية.

ويتضمن اليوم الواحد 3 جولات تفقدية، تبدأ من العاشرة صباحًا وحتى 4 عصرًا، بمعدل ساعتين لكل جولة، كما يمكن للطلاب الراغبين سداد الرسوم الإدارية اللازمة للتقديم، على مدار فعاليات الجولة، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى