معلومات قد لا تعرفها عن الفنان الراحل إبراهيم نصر صاحب أشهر كاميرا خفية في مصر

الاحد 26 مايو 2024 | 04:27 مساءً

كتب : منيه محمد

يتميز الفنان إبراهيم نصر، بموهبة فنية وروح كوميدية مميزة ، فهو نجم لا يمكن أن تشاهده على الشاشة في أي عمل فني دون أن تضحك من قلبك، ويمتلك رصيدًا ضخمًا ومتنوعًا من الأعمال، وأكتسب شهرة واسعة بشخصية زكية زكريا من خلال تقديمه لبرنامج الكاميرا الخفية التي حظيت بشعبية واسعة.

وكان يخلق في المقالب الكوميدية أجواء من المتعة للمشاهدين حيث كان يضع أفكاراً طازجة ومتجددة التي ترتبط في أذهان الجمهور.

حياة إبراهيم نصر ونشأته

ولد إبراهيم نصر في 18 أغسطس عام 1946 بحي شبرا بمحافظة القاهرة، وكانت جذوره تنتمي إلى مركز النخيلة بمحافظة أسيوط، وأتى والده من الصعيد للقاهرة للعمل في المقاولات المعمارية.

وحصل إبراهيم نصر على ليسانس الآداب عام 1972م كما حصل على كؤوس وميداليات لفريق التمثيل بالجامعة، بدأ إبراهيم نصر حياته الفنية كمنولوجيست يقلد النجوم الكبار. 

منذ نعومة إظافره ولم يتعدي الـ 10 أعوام، وبدأ يقلد الفنانين بطريقة الكوميديا، حيث كان لديه موهبة لإضحكاك الأسرة ووجد إبراهيم نفسه يحترف التقليد ويعمل مونولجيست.

أبرز أعمال إبراهيم نصر

من أبرز أعماله السينمائية محطة الأنس، مستر كاراتيه، شمس الزناتي، امرأة واحدة لا تكفي، حسن اللول، زكية زكريا في البرلمان، إكس لارج وغيرها.

من أبرز أعماله المسرحية أهلا يادكتور، إحنا جدعان أوى، عائلة عصريه جدا، زكية زكريا والعصابة المفترية وغيرها.

حتى قام بتمثيل وبطولة عدة مسلسلات تليفزيونية منها “حكاية لها العجب” و”الزمن المر” كما شارك في عدة مسرحيات كما عمل في حلقات عديدة في برنامج الكاميرا الخفية الذي اعتاد تقديمه خلال شهر رمضان وحقق من خلاله شهرة واسعة للفنان إبراهيم نصر مجموعة لا بأس بها من الأفلام التي شارك في تمثيلها، نذكر منها “بيت بلا حنان” و”حد السيف” و”امرأة واحدة لا تكفي” وحسن اللول وفيلم “إكس لارج” وغيرها من الأفلام.  

ورغم مشاركته في أعمال مسرحية وسينمائية ودرامية لكن شهرته الكبرى كانت من خلال برنامج “الكاميرا الخفية” الذي اعتاد تقديمه في شهر رمضان لعدة سنوات خاصة مع شخصية “زكية زكريا” التي حققت نجاحا كبيرا وقدمها في السينما أيضا. 

معلومات تعرفها لأول مرة عن إبراهيم نصر

اسمه بالكامل براهيم نصر النخيلي، وهو مسيحي الديانة.

 بدأ حياته الفنية كمنولوجيست يقلد النجوم الكبار.

 الانطلاقة الحقيقية لإبراهيم نصر جاءت من خلال البرنامج الرمضاني “الكاميرا الخفية” الذي حقق شهرة واسعة لسنوات طويلة .

 إبراهيم نصر متزوج وعنده ولد واحد اسمه “عماد”.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى