حريصون على دعم مشاركة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمعارض المحلية والدولية

أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، على استمرار الجهاز في تقديم الدعم التسويقي المتكامل للنهوض بقطاع المشروعات الصغيرة من خلال العمل على مشاركة أصحاب المشروعات وعملائه في كبرى المعارض المحلية والدولية.

جاء ذلك بمناسبة مشاركة الجهاز في معرض بغداد الدولي، والتي تأتي استمرارا لخطة عمل الجهاز بالتوسع في التعاون المثمر مع الدول العربية وتعظيم الاستفادة من العلاقات الاقتصادية والتجارية مع هذه الدول نظرا لكونها سوق واعد أمام الصادرات المصرية.

وقال رحمي، إن الجهاز يعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية التي تؤكد على أهمية تقديم الدعم التسويقي للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وفتح فرص لتصدير منتجاتها للخارج، مشيرا إلى أن التسويق من أهم المحاور التي يعتمد عليها الجهاز في الفترة الحالية لمساعدة أصحاب المشروعات على إيجاد منافذ جديدة لبيع منتجات مشروعاتهم الصغيرة في الخارج خاصة المنتجات التي تشتهر بها محافظات مصر المختلفة وتجد اقبالا كبيرا في الأسواق العربية والعالمية، مما ينعكس على تنمية الصادرات المصرية. 

رحمي: المعارض تساعد أصحاب المشروعات في التعرف على متطلبات الأسواق الخارجية

أضاف، أن هذه المعارض تساعد أصحاب المشروعات على التعرف على متطلبات الأسواق الخارجية وتشجعهم على تطويرها كما تتيح لهم فرص إجراء تعاقدات تمكنهم من تصدير منتجاتهم.

وقامت الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، بتنظيم مشاركة جمهورية مصر العربية بمعرض بغداد التجارى الدولى الدورة رقم “47” والذي أقيم خلال شهر يناير بالعاصمة العراقية بغداد تحت شعار “العراق يتواصل”، حيث شارك جهاز تنمية المشروعات بعدد من المشروعات المتميزة في العديد من المجالات الصناعية والإنتاجية.

معرض بغداد الدولي

معرض بغداد الدولي

معرض بغداد الدولي

Related Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button