الوطن سبورت | «كان 2023» تضرب الأهلي بسيناريو كارثي في الموسم الجاري


11:25 ص | الإثنين 19 فبراير 2024

دفع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فاتورة مشاركة لاعبيه الدوليين في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التي أقيمت بكوت ديفوار، وانتهت في 11 فبراير الجاري، بسقوط 4 لاعبين دفعة واحدة في فخ الإصابات، وغيابهم فترة كبيرة، قد تهدد بسيناريو كارثي يقلص فرص الفريق في التتويج بالبطولات، خلال الموسم الجاري.

11 لاعبا من الأهلي في الأجندة الدولية

واضنم 11 لاعبا من الأهلي، لمنتخبات بلادهم، خلال الأجندة الدولية الماضية، للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار؛ إذ انضم لمنتخب مصر في بداية معسكر أمم أفريقيا 8 لاعبين، هم: محمد الشناوي وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني وأحمد كوكا ومروان عطية وإمام عاشور ومحمود كهربا، وجرى تقليصهم لـ7 بعد إصابة أحمد نبيل كوكا.

بالإضافة إلى انضمام التونسي علي معلول إلى منتخب «نسور قرطاج»، وبيرسي تاو لمنتخب جنوب أفريقيا، وأليو ديانج لمنتخب مالي.

وتكمن فاتورة الأهلي التي دفعها مؤخرا، في إصابة 4 لاعبين مع منتخبات بلادهم في الأجندة الدولية الأخيرة.

كوكا يفتتح مستشفى الأهلي وجراحة ديانج تصدم الجهاز الفني

وبدأت الإصابات قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية؛ إذ سقط أحمد نبيل كوكا في فخ الإصابة في الركبة، ليجري استبعاده من معسكر المنتخب الوطني، قبل أيام قليلة من سفر الفراعنة إلى كوت ديفوار، للمشاركة في البطولة.

وثاني الإصابات كانت محمد الشناوي، حارس المرمى، الذي تعرض لإصابة قوية خلال مشاركته رفقة المنتخب الوطني أمام كاب فيردي، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات بأمم أفريقيا، ليجري بعدها تشخيص الإصابة بخلع في الكتف، وخضع الحارس لجراحة عاجلة في أوروبا، سيغيب على إثرها ما يقرب من 3 أشهر.

وثالث الإصابات هي المالي أليو ديانج، الذي عاد من منتخب بلاده ليشارك في تدريب الأهلي، ثم اشتكى من إصابة على مستوى الركبة، وأثبتت الفحوصات حاجته لإجراء جراحة منظار الركبة، وسيغيب فترة تصل إلى 6 أسابيع.

وجاءت رابع الإصابات من نصيب الجنوب أفريقي بيرسي تاو، الذي ساهم رفقة منتخب بلاده «البافانا بافانا»، في حصد الميدالية البرونزية في كأس أمم أفريقيا.

وغاب بيرسي تاو غاب عن مباراة الأهلي الماضية في الجزائر، أمام فريق شباب بلوزداد، بسبب الإصابة، وبات موقفه غير واضح من المباراة المرتقبة أمام ميدياما الغاني، المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل، بالجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وباتت هذه الإصابات تمثل كابوسا للأهلي، وتهدد حظوظه في التتويج بالبطولات خلال الموسم الحالي، ما ينذر يموسم كارثي، خاصة أن الرباعي المصاب من العناصر الأساسية والهممة داخل الفريق الأول.

الأهلي يتعادل سلبيا أمام شباب بلوزداد

وتعادل الأهلي أمام شباب بلوزداد الجزائري، بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي، بالجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويحتل الأهلي صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط، ويتبقى له مباراتين، يحتاج منهما 4 نقاط لخطف بطاقة التأهل لدور الثمانية، والاستمرار في البطولة التي يحمل لقبها.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى