برلمانية: مصر تواصل دورها الداعم للشعب الفلسطينى للحصول على حقوقه التاريخية

أكدت النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب أن المذكرة التي تقدمت بها إلى مصرإلى محكمة العدل الدولية  تحمي الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني ومناهضة الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة.

 

وأوضحت النائبة مايسة عطوة بأن مصر من خلال تلك المذكرة تؤكد على عدم شرعية المستوطنات التي يقوم الاحتلال الإسرائيلى ببنائها والتوسع فيها في غزة، وكذلك التأكيد على عنصرية دولة الاحتلال الإسرائيلية، بما يخالف القوانين والدولية. 

 

وشددت عضو مجلس النواب على أن مصر تواصل دورها الداعم للشعب الفلسطيني، للحصول على حقوقه التاريخية، بإقامة دولته المستقلة وهو ما تم ترجمته من خلال التحركات الدبلوماسية وموقفها الثابت من دعم القضية. 

 

وأكدت النائبة مايسة عطوة على أن إسرائيل تمادت في جرائمها وعدوانها الغاشم على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وارتكبت جرائم حرب ومجازر إبادة جماعية وقف العالم والمجتمع الدولي صامتًا أمامها، في نفس الوقت الذي لم تتخلى فيه مصر عن دورها، فقدمت المبادرات، وبسطت ذراعيها لأطراف الصراع من أجل وقف إطلاق النار وإنقاذ أرواح الملايين من أبناء الشعب الفلسطيني وحماية القضية الفلسطينية من التصفية.

 

وكان قد أعلن ضياء رشوان عن أن مصر ستشارك في الرأي الاستشاري الذي طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة من محكمة العدل الدولية حول السياسات والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967. وقد قدمت مصر مذكرة للمحكمة، وستقوم بتقديم مرافعة شفهية أمام المحكمة يوم 21 فبراير 2024 المقبل.

 

 

Related Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button