أكبر عدد من الجوائز.. فيلم “أوبنهايمر” يكتسح حفل جوائز بافتا البريطانية

فيلم “أوبنهايمر” يكتسح حفل جوائز بافتا البريطانية

فاز فيلم “أوبنهايمر”، وهو عمل ملحمي مدته 3 ساعات ويدور حول تصنيع القنبلة الذرية خلال الحرب العالمية الثانية، بأكبر عدد من الجوائز في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون “بافتا” السنوي يوم الأحد منها أفضل فيلم وأفضل مخرج وخمس جوائز أخرى.

كيليان ميرفي أثناء تسلمه جائزة بافتا لفيلم أوبنهايمر (أ ف ب)

وحصل “أوبنهايمر“، وهو أحد أعلى الأفلام تحقيقاً للإيرادات في عام 2023، على جائزة أفضل ممثل والتي ذهبت إلى كيليان ميرفي الذي جسد شخصية عالم الفيزياء النظرية الأمريكي جيه روبرت أوبنهايمر، وعلى جائزة أفضل ممثل مساعد التي حصدها روبرت داوني جونيور، بالإضافة إلى جوائز أفضل مونتاج وأفضل تصوير سينمائي وأفضل موسيقى تصويرية.

أكبر عدد من الجوائز.. فيلم "أوبنهايمر" يكتسح حفل جوائز بافتا البريطانية

المثل روبرت داوني جونيور في بافتا (غيتي)

وتوجه كريستوفر نولان، الذي فاز بجائزة أفضل مخرج من بافتا لأول مرة، بالشكر إلى طاقم عمل الفيلم خلال الكلمة التي ألقاها عقب تسلمه الجائزة.

وانتزعت إيما ستون جائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم الكوميدي (بور ثينجز) الذي حصد في المجمل خمس جوائز.

أكبر عدد من الجوائز.. فيلم "أوبنهايمر" يكتسح حفل جوائز بافتا البريطانية

المخرج كريستوفر نولان (أ ف ب)

وفازت ديفاين جوي راندولف بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم (ذا هولدوفرز)، وهو فيلم كوميدي تجري أحداثه في مدرسة داخلية للبنين.

ونال فيلم (ذا زون أوف إنترست) “منطقة الاهتمام” الذي يدور حول قائد معسكر أوشفيتز وعائلته الذين يعيشون بجوار معسكر نازي ثلاث جوائز منها أفضل فيلم بريطاني وأفضل فيلم غير ناطق باللغة الإنجليزية وأفضل هندسة صوتية.

Related Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button