فيتور بيريرا: حققت كل أهداف اتحاد الكرة.. وعقدي مستمر لنهاية الموسم

الاثنين 19 فبراير 2024 | 03:10 صباحاً

كتب : علام عشري

أكد فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم، أنه نفذ كل المهام التي طلبها منه الاتحاد عند التعاقد معه، مشيرا إلى التطور الكبير لمستوى التحكيم المصري، وأن من سيتولى إدارة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك هو حكما مصريا دون الإفصاح عن هويته.

تحدث فيتور بيريرا في مداخلة عبر «زووم» مع الإعلامي هاني حتحوت في برنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»:” كان أداء الحكام المصريين في البطولة الأفريقية رائعا للغاية، ويتوافق مع المستوى العام للتحكيم بشكل عام، والكاف تطور كثيرا في مجال التحكيم”.

أضاف فيتور بيريرا:” المستوى الذي ظهر به السبعة حكام المصريين في كل المباريات سواء في المباراة الافتتاحية ومباراة نصف وربع النهائي، وبشكل خاص الاستمرارية في البطولة أظهرت إمكاناتهم الكبيرة، وشجعتهم على العمل الجاد من أجل تحسين التحكيم المصري من القاع إلى القمة”.

تابع فيتور بيريرا:” يجب أن نفهم شيئين في أمم أفريقيا نرى فقط حكام الفيفا وهم أفضل حكام وأفضل مساعدين وأفضل حكام فيديو من كل دولة، قمة الحكام في أفريقيا، عندما نحلل التحكيم بشكل عام في الدوري المصرين لدينا 7 حكام تابعين للفيفا، هم الأفضل، ولدينا 25 حكما آخرين، وكلما زاد عدد الحكام قلت الكفاءة، الأمر مثل الفريق الوطني، لايمكن أن يكون لديك 50 حكما بهذا العدد”.

أوضح فيتور بيريرا:” ما أستطيع قوله أنه في هذا الموسم بالدوري كان لدينا حوالي 100 مباراة، ومستوى الأداء كان رائعا للغاية، كان هناك مبارة أو إثنين كان بهما قرارات خاطئة، وهو رقم مقبول، ونحن سعداء بأداء الحكام حتى الآن ويجب أن نستمر بالعمل الجاد حتى نتطور”.

أشار فيتور بيريرا:” هناك بشكل أساسي أربعة أعمدة للحكم الجيد منها التقني والجسدي والاجتماعي والنفسي، نقوم بتوجيه الحكام، منذ بداية أغسطس زادت معرفتهم بقواعد اللعبة، وأصبح هناك تحسنا كبيرا رهيبا في مستوى الحكام، وزادوا من مستوى كفاءتهم الجسدية، ونجتمع على زوم مع المساعدين”.

ورد فيتور بيريرا على اتهامه بالقيام بالعمل الإداري فقط، قائلًا:” أنا أقوم فقط بالعمل الإداري؟ من قال ذلك؟ كل جلسات التدريب والاختبارات وتقديم المعلومات كنت حاضرا وأتدخل بها وأقدم معلوماتي، إذا قالوا هذا فليس لدي تعليق عليه”.

وعن إرساله خطاب شكر لـ محمود عاشور،أوضح فيتور بيريرا:” خطابي لمحمود عاشور؟ أرسلت خطاب لـ 7 من الحكام وليس عاشور فقط، من وجهة نظري لشكرهم على أدائهم وبشكل شخصي للكابتن عاشور على أدائه وتحكيمه العديد من المباريات وخاصة في النهائي”.

ورد فيتور بيريرا عن اتهام بعض الحكام المصريين بإنفاق الدولة الكثير من الأموال على الحكام الأجانب والخبرا دون استفادة حقيقية، قائلًا:” من جانبي لدي علاقة طيبة مع جميع الحكام، تفسيري لهذه التصريحات؟ يجب أن تسألهم وليس أنا، لا أعلم السياق وهم من يستطيعوا تفسير ما قالوه، لم أسمع ما قالوه وأسمع هذا الكلام لأول مرة الآن، لا أعلم السياق الذي قيل فيه هذا الكلام ولا أستطيع تفسيره”.

أكمل فيتور بيريرا:” عقدي حتى نهاية هذا الموسم، أنا أقوم بعملي ونقوم بأفضل ما لدينا، اتحاد الكرة طلب مني 3 اشياء، الأول تنظيم عمليات التحكيم بشكل إداري، الثاني تطوير وتعليم التحكيم من الجذور حتى القمة، الثالث أن أزيد عدد الحكام في المنافسات الأعلى على المستوى الأعلى”.

واصل فيتور بيريرا:” التحكيم الآن منظم ومتسق مع قواعد الفيفا، لدينا لجنة منظمة مستقلة، وكانت مسبقا لجانا مربوطة ببعضها البعض، لدينا تنظيم أفضل، اقترحنا إعادة تشكيل لجنة التحكيم، لدينا خمسة عناصر كل منها لديه مهام محددة في اللجنة، الهدف الثاني حققناه بالفعل من خلال برنامج مدربي المدربين، دربنا 63 مدربا تقنيا في كل فرع، واعتماد أكثر من 100 مدرب، ونتابع التقارير بشكل دوري، كل الأهداف التي طلبها مني الاتحاد تم تحقيقها، لم يكن لدينا 7 حكام في أمم أفريقيا مسبقا، منذ عام 2000 لم يكن لدينا حكما مصريا في المباراة الافتتاحية، وكان لدينا حكما في النهائي، واختيار حكمين لكأس العالم”.

وتطرق فيتور بيريرا للحديث عن مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، ومن يتولى المباراة تحكيميا، قائلًا:” الديربي التاريخي بين الأهلي والزمالك، سيلعب في دولة تقوم باستثمارات كبيرة في الرياضة، وفرصة للتحكيم المصري أن يثبت أنه مستعد لأهم المباريات والدورات التي تحدث في العالم، كل المباريات النهائية تدار بحكام مصريين حتى الآن، وكانت على مستوى عال للغاية”.

أشار فيتور بيريرا:” ليس مهما من اقترح إدارة مباراة كأس مصر بحكام مصريين، إبراهيم نور الدين قام بتحكيم نهائي بالفعل، وليس مرشحا لنهائي كأس مصر، سأتواصل مع الحكام ونجعل الأمر رسميا ونعلنه، التعيينات تمت وسوف أخبر الحكام في الوقت المناسب”.

أتم فيتور بيريرا:” إدارة أمين عمر لنهائي الكأس بين الأهلي وبيراميدز يقلل من حظوظه لإدارة مباراة الأهلي والزمالك؟ في الوقت الحالي لن أجيب”.

Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى