بيرسون تبدأ بقبول الحجوزات لاختبار اللغة الإنجليزية “PTE Core” الجديد للراغبين في الحصول على تأشيرة الهجرة الاقتصادية إلى كندا

أعلنت بيرسون، شركة التعليم العالمية الرائدة، اليوم عن فتح باب الحجوزات لاختبار اللغة الإنجليزية “PTE Core” الجديد، وهو أحدث اختبار تقدّمه بيرسون لتقييم قدرات الفرد على إتقان اللغة الإنجليزية. في العام الماضي، حصل اختبار “PTE Core” على موافقة من دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية ويُستخدم الآن كدليل على إتقان اللغة الإنجليزية لأغراض الهجرة الاقتصادية الدائمة إلى كندا أو للحصول على الجنسية الكندية. يمكن إجراء اختبارات “PTE Core” اعتباراً من 12 فبراير فصاعداً.

يعد اختبار “PTE Core” بمثابة إضافة جديدة لمحفظة اختبارات بيرسون للغة الإنجليزية، حيث يتقاسم العديد من الخصائص الفريدة التي يتميز بها اختبار بيرسون الأكاديمي للغة الإنجليزية (PTE Academic)، وهو امتحان محوسب مدّته ساعاتان يتم إجراؤه في مركز مخصص ويُستخدم لتقييم قدرات الفرد في اللغة الإنجليزية في المجال الأكاديمي، بما في ذلك: التحدث والاستماع والقراءة والكتابة. الفرق الرئيسي بين الاختبارين هو أن “PTE Core” مصمم لتقييم المهنيين المتقدّمين للاختبار وبتركيز على الواقع وليس على القدرات الأكاديمية. تم تصميم هذا الاختبار بالتحديد لتلبية احتياجات الهجرة إلى كندا ومتطلبات الكفاءة اللغوية لدائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية، ويمكن استخدامه لتقييم إتقان اللغة الإنجليزية للمتقدمين للاختبار المهني في أي بلد.

وبهذه المناسبة، صرّح جيو جيوفانيلي، رئيس قسم تعلم اللغة الإنجليزية في بيرسون، قائلاً: “نحن متحمسون لطرح اختبار PTE Core للراغبين باجتيازه في جميع أنحاء العالم. تم تصميم هذا الاختبار لتقييم المهارات اللغوية الواقعية ويسمح للمتقدمين بإثبات كفاءتهم وتمكّنهم من اللغة الإنجليزية. سواء كنت تتطلع إلى العمل أو الدراسة أو الهجرة إلى كندا، فهناك اختبار بيرسون لإتقان اللغة الإنجليزية يناسب متطلباتك.”

ترحّب كندا كل عام بمئات الآلاف من المهاجرين بإقامة دائمة والعمال الأجانب المؤقتين والطلاب والزوار. كما تدعم كندا مبادرات “لمّ شمل” الأسر وحماية اللاجئين والأشخاص المعرضين للخطر. مع التركيز المتزايد الذي تشهده كندا لدعم النهضة الاقتصادية في البلاد وتعزيز النمو بعد الوباء، تعمل دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية على تحسين خططها لمعالجة الطلب المتزايد للهجرة في السنوات القادمة. ومع ارتفاع الطلب في كندا على المهنيين في مجالات مثل التمريض والهندسة وتطوير الويب، تأتي الموافقة على PTE Core في وقت مناسب للمتقدمين للاختبار وتفتح فرصاً جديدة لبيرسون.

تم تصميم وتقديم اختبار “PTE Core” تلبية لاحتياجات الهجرة الاقتصادية الكندية. إلى جانب ذلك، بدأت دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية بقبول اختبار بيرسون الأكاديمي للغة الإنجليزية اعتباراً من أغسطس 2023 كاختبار معتمد لإتقان اللغة الإنجليزية لجميع طلبات تأشيرة “Student Direct Stream” للدراسة، وهو اختبار معتمد من قبل أكثر من 97% من الجامعات و95% من الكليات في كندا. كما تقبل حكومات المملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا اختبارات بيرسون للغة الإنجليزية لجميع طلبات التأشيرة، بينما تقبل 100% الجامعات الأسترالية والنيوزيلندية والأيرلندية و99% من جامعات المملكة المتحدة اختبار بيرسون الأكاديمي للغة الإنجليزية.

اختبار “PTE Core” هو اختبار رقمي محوسب بالكامل يتم تقديمه عبر ذراع بيرسون الرسمي، “بيرسون VUE”. تم استخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي تمّت معايرتها ومراجعتها بصرامة وحيادية من قبل مقيمين بشريين، لتسجيل النقاط وجمع البيانات البيومترية لتوفير تدابير أمنية معززة. تضمن هذه التقنيات المتطورة توفير اختبار محايد ودقيق للغاية لإتقان اللغة الإنجليزية للمتقدمين للاختبار.

علاوة على ذلك، يمكن للمتقدمين الاستفادة من مراكز الاختبار العالمية المفتوحة على مدار العام وحجز اختبار “PTE Core” أونلاين قبل التقدّم للاختبار بما لا يقل عن 24 ساعة، والحصول على نتائجهم في غضون يومين.

سيتم طرح اختبار “PTE Core” عبر شبكة بيرسون العالمية الحالية، مع أكثر من 400 مركز للاختبارات في 118 دولة. يتضمن ذلك 25 مركز اختبار في جميع أنحاء كندا.

Related Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button