“قطعة قماش بالفم”.. تفاصيل التحقيق في مقتل جنرال يمني بالجيز

08:11 م

الأحد 18 فبراير 2024

كتب- صابر المحلاوي:
تواصل نيابة جنوب الجيزة الكلية، تحقيقاتها في العثور على جثة جنرال يمني داخل شقة بمنطقة بولاق الدكرور؛ حيث أجرت النيابة مناظرة لجثمانه قبل نقله إلى مشرحة زينهم.
وأسفرت المناظرة عن العثور على جثة رجل خمسيني مقيد اليدين والقدمين ويوجد داخل فمه قطعة قماش لمنعه من الاستغاثة، كما تبين وجود عدة إصابات بجثة اللواء المجني عليه التي تنوعت بين تهشم بالرأس وطعنات في أنحاء متفرقة من الجسد.
أضافت المعاينة وجود بعثرة بمحتويات الشقة ما قد يرجح وجود مقاومة بين المجني عليه والجاني واحتمالية دافع السرقة.
وتبين من المعاينة الأولية وجود بعثرة بمحتويات الشقة وفقدان متعلقات المجني عليه؛ حيث لم يتم العثور على هواتفه المحمولة كما اختفت سيارته التي استأجرها عند حضوره للأراضي المصرية منذ عدة أيام، إذ اعتاد ركنها أسفل المنزل ولم يتم العثور عليها.
وانتدبت النيابة خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة مسرح الجريمة في مقتل مسئول عسكري بوزارة الدفاع اليمنية داخل شقة بمنطقة بولاق الدكرور، كما انتدبت الطب الشرعي لتشريح جثة المجني عليه بعدما قررت نقل الجثمان إلى مشرحة زينهم لاجراء عملية التشريح لتحديد أسباب الوفاة.
والمجني عليه هو اللواء العبيدي، جنرال يمني عاد للتو من جولة سياسية بتركيا، استقر في شقة بمنطقة فيصل. ظهوره الأخير يوم الخميس الماضي ليختفي بعدها عن الأنظار حتى اكتشف أخوه وأصدقاءه الطامة الكبرى.
اللواء العبيدي مدير دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية عثرت عليه الشرطة فجر الأحد مقتولا داخل شقة بمنطقة فيصل غرب محافظة الجيزة ليتحول شارع العشرين إلى ثكنة عسكرية تشهد ظهورًا دبلوماسيًا مميزًا؛ نظرًا لهوية المجني عليه العسكرية.
اللواء حسن العبيدي حضر إلى القاهرة منذ 20 يومًا، قبل أن يطير إلى أنقرة للقاء قيادات سياسية وشخصيات دينية واجتماعية ضمن تسويقه لـ”جبهة الإنقاذ الوطني”.
جولة الجنرال اليمني شملت القاهرة، لكن اللواء العبيدي لم يكمل مشواره المزعوم، عثر على جثته مكبل اليدين والقدمين مصابًا بعدة طعنات في الجسم وسط بعثرة في محتويات الشقة.
توافد رجال المباحث الجنائية على مسرح الجريمة بشارع الشهيد أحمد حمدي متفرع من شارع العشرين تزامنًا مع وصول محققي النيابة العامة لمعاينة مداخل ومخارج الشقة وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على دواقع الحادث.
معاينة رجال المباحث بقسم بولاق الدكرور بينت مقتل حسن صالح محمد جلال 50 سنة إثر تعرضه لوصلة تعذيب وطعنات متفرقة، عثر على جثته مهشم الرأس إثر تعرضه للضرب فضلا عن وضع قطعة قماش في فمه لمنعه من الاستغاثة.
شقيق المجني عليه فجر مفاجأة قد تقود المباحث الجنائية إلى الجناة، قال إن أخيه اعتاد استئجار سيارة ملاكي يقودها في تنقلاته الداخلية ليشير إلى اختفائها من أسفل العقار تزامنًا مع وقوع الجريمة.
اللواء محمد الشرقاوي مدير مباحث الجيزة انتقل إلى مسرح الجريمة على رأس فريق أمني رفيع المستوى يقوده اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية؛ لتوزيع الأدوار على عناصر البحث المشاركين في التحقيق.
السفارة اليمنية بالقاهرة أعلنت أن الأجهزة الأمنية تحقق في واقعة العثور على جثة لواء، بالجيش اليمني، داخل شقته.
وقالت السفارة في بيان، اليوم الأحد؛ “تتابع سفارة الجمهورية اليمنية لدى جمهورية مصر العربية باهتمام وحرص بالغين موضوع مقتل الشهيد اللواء حسن بن جلال العبيدي مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع، الذي وجد مقتولاً في شقته بالعاصمة المصرية القاهرة”.
اقرأ أيضا:
3 اتهامات.. قرار من النيابة ضد سوزي الأردنية
إنقاذ وسط الجحيم.. مصاب بحالة اختناق في حريق “شقة المهندسين”
استعدادات أمنية مكثفة لمواجهة موجة الطقس السيئ (صور)
“كلوا البط والحمام”.. قصة سرقة شقة عريس ليلة الدخلة بالمنوفية
“جثة وبركة دماء وسط الشارع”.. حكاية مقتل الأسطى “روشه” في أتوبيس برطس (فيديو وصور)
غدر صديق الأب.. أوهم الصغيرة بالحب وعاشرها كالأزواج

Related Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button