الذهب يستقر دون مستوى 2000 دولار في المعاملات الفورية

ظل الذهب قريبا من أدنى سعر في شهرين، اليوم الأربعاء 14 فبراير، وتم تداوله دون المستوى الرئيسي البالغ 2000 دولار للأوقية “الأونصة”، إذ دفع تقرير أقوى من المتوقع عن التضخم في الولايات المتحدة، المتعاملين إلى تقليص رهاناتهم على تخفيضات أكبر لأسعار الفائدة الأمريكية.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1992.21 دولار للأوقية، بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ 13 ديسمبر أمس الثلاثاء، وفقاً لما ذكرته “سي أن بي سي عربية”

وهبط المعدن الأصفر نحو 1.4% أمس في أكبر انخفاض يومي منذ الرابع من ديسمبر، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2005.00 دولار للأوقية.

وقال كلفن وونج كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي في أواندا، إن الذهب تعرض لضغوط بعد أن أظهر تقرير التضخم الأمريكي ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين أكثر من المتوقع في يناير.

أضاف، أن ذلك أدى إلى تأخير التوقيت المتوقع لإقدام مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” على خفض سعر الفائدة، وكذلك حجم التخفيضات خلال العام الجاري.

وأظهرت البيانات، أمس الثلاثاء، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين 3.1% على أساس سنوي، وهو ما يتجاوز التوقعات التي كانت تشير إلى زيادة 2.9%.

وحوم مؤشر الدولار بالقرب من ذروة 3 أشهر، في حين اقتربت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات من أعلى مستوى في شهرين ونصف الشهر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقر البلاتين عند 871.90 دولار للأوقية، وانخفض البلاديوم 0.2% إلى 862.14 دولار، وتراجعت الفضة 0.2% إلى 22.04 دولار.

Related Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button