في مثل هذا اليوم.. الزمالك يتوج بالسوبر المحلى أمام الأهلي بركلات الترجيح

تُوج نادي الزمالك في مثل هذا اليوم 10 فبراير 2017، بطلاً لكأس السوبر المحلي بعد الفوز على النادي الأهلي بنتيجة 3 / 1 بضربات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بين الفريقين في مباراة أُقيمت في استاد محمد بن زايد في أبو ظبي بالإمارات.

 

قاد حسام البدري النادي الأهلي في ذلك الوقت، وقابله محمد حلمي في الزمالك. وعن سيناريو المباراة، لعب الزمالك بحذر دفاعي، وكانت الأفضلية للأهلي. وجاءت أخطر فرص المباراة على الإطلاق للنيجيري جونيور أجايى الذي تسلم كرة عرضية أمام المرمى لكنه أخطأ في التعامل معها.

 

في ركلات الترجيح، كانت الكلمة العليا للزمالك بنتيجة 3-1 بعدما أضاع مؤمن زكريا وصالح جمعة وحسام غالى للأهلي، وسجل أحمد حجازى. في المقابل، سجل باسم مرسى وأسامة إبراهيم وأحمد رفعت للفريق الأبيض.

 

بدأ النادي الأهلي اللقاء بتشكيل يضم: شريف إكرامى، حسين السيد، أحمد حجازى، سعد سمير، محمد هانى، حسام عاشور، أحمد فتحى، عبد الله السعيد، ووليد سليمان، مؤمن زكريا، والنيجيرى أجاى. وجلس حسام غالى على دكة البدلاء.

 

أما تشكيلة الزمالك فضمت: محمود جنش في حراسة المرمى، محمد ناصف، على جبر، محمود حمدى، أسامة إبراهيم، طارق حامد، معروف يوسف، أحمد توفيق، محمد إبراهيم، والنيجيرى ستانلى، وباسم مرسى.

 

 

على المستوى المحلي، فاز الزمالك ببطولة الدورى المصرى الممتاز 14 مرة، وفاز ببطولة دورى منطقة القاهرة 14 مرة، ودورى منطقة الجيزة مرة. كما حصد بطولة كأس مصر 28 مرة.

 

 

وفاز الزمالك ببطولات عديدة على المستوى الإقليمي والقاري والعربي. وإجمالاً، فاز الزمالك طوال تاريخه بـ79 بطولة، بين محلية وقارية وإقليمية.



Related Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى